فن / ليالينا

أجمل الأفلام التركية لعام 2024: ننصح بالمشاهدة

تتميز الأعمال الفنية التركية بقدرتها الفائقة على جذب شريحة كبيرة من الجمهور، لا سيما الجمهور العربي، الذي يميل للأعمال التركية التي تحتوي على أفكار مختلفة، وفيما يلي نستعرض أبرز الأعمال السينمائية التركية التي تم إنتاجها في عام 2024.

“Art of Love”

يشارك في فيلم “Art of Love” عدد كبير من الفنانين الأتراك في مقدمتهم الفنانة إسراء بيلجيتش، والتي تقوم بدور ألين وبيركان سوكولو، والذي يقوم بدور غوني، إنه فيلم كوميدي رومانسي مثالي إلى جانب بعض الجوانب المثيرة والشيقة التي تحدث بين البطلين خلال أحداث العمل.

وتدور أحداث العمل حول سرقة أعمال فنية لا تقدر بثمن، حيث يقوم بسرقتها الحبيب السابق للبطلة، والتي أصبحت ألين ضابطة شرطة في الإنتربول ولسوء حظه، فإنها تركز على جرائم الفن، ولكن للقدر كلمة أخرى، فتنهار حياة البطلة بالكامل عند رؤية "غوني" وهو حبيبها وخطيبها السابق، كما أن وجوده أمامها جعله دافعاً قوياً لزيادة رغبتها في الإمساك به باعتباره لصاً، كما يحاول شريكها أوزان (أوشان تشاكير) في وضع استراتيجية، ويساعدها على الإمساك به.

فيلم الرماد “Kul”

يعيد الفيلم التركي “الرماد” Kul الذي طرحته منصة “نتفليكس "قصة مشابهة لقصة رواية "آنا كارينينا" ذات الشهرة العالمية للأديب العالمي ليو تولستوي، ولكنه من منظور عصري يلائم حداثة القرن الحادي والعشرين.

وتجسد الفنانة التركية فوندا إيريغيت شخصية “غوكتشيه”، وهي زوجة رجل أعمال يعمل في مجال النشر اعتاد أن يعطي زوجته مسودات الروايات التي تصل مؤسسته لتقرأها أولاً، ثم تعطيه رأيها.

ولكن زوجته تنبهر بمسودة رواية مختلفة، والتي جمعت بين العشق والدم في معادلة مشوقة تحمل اسم “الرماد”، وتلتقط إشارات في النص تشير إلى أماكن وشخصيات بعينها في حي “بلاط” بمدينة إسطنبول.

فيلم “Ask Filmi” 

تدور أحداث الفيلم الذي من بطولة جيمري بايسال وإلهان شان، حول قصة فتاة تعمل كعارضة أزياء شهيرة، تدعى ياز، ولكنها تقابل مخرج يدعى أوزاي وهو مخرج فيلم كانت ذهبت لتصويره، وبعد أن كانت معروفة بحبها للحياة الليلية والترفيه، تلتقي بـ أوزاي، ولكن الفيلم يجعلهما يدخلان في تجربة الألم الحب الذي لن ينسياه.

فيلم “Filme Gel”

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة الأصدقاء وهم نجمي وشتين وموزو، وما يحلمون به من تصوير فيلم لهم، ولكن ما يعوقهم هو الدعم المادي غير المتوفر، وسرعان ما يقابلون شخصاً يقرر دعمهم بالمال، ولكن بشروط وهو أن يؤدي شخص منهم دور البطولة في العمل، يعتبر هذا الفيلم كوميدي رومانسي أكشن.

فيلم “Aşk Mevsimi" أو "موسم الحب"

تبدأ قصة حب البطلان وهما شيرين وعلي يامان في بوزكادا عندما كانا طفلين، ولكن بعد ذلك تصبح علاقتهما غير قابلة للانفصال، كما يستكشف الفيلم الجوانب المتضاربة للحب والسعادة، ويركز على إظهار كيف يتطور الحب بين الشباب على مر السنين، وهو من بطولة ديلان دينيز وجيم يغيت.

لمشاهدة أبرز لقطات مشاهد الأفلام المذكورة، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا