فن / اليوم السابع

المعهد العالى يحتفل بمرور 100 عام من الفن والإبداع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

انطلقت، منذ قليل، فعاليات حفل مئوية المعهد العالي للموسيقى العربية، اليوم الأربعاء، على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون، بحضور كل من  الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أحمد يوسف، عميد المعهد العالي للموسيقى العربية.

ويتضمن الحفل أيضا تخرج دفعتي " /2022"، و " 2024/2023"، وقد شهد المعهد العالي للموسيقى العربية تخريج جيل كامل من المبدعين والموهوبين في الغناء زالعزب بمصر الوطن العربي، فقد كان النواة لاكتشاف المواهب الفنية، ومنح كل موهبة حقيقية الفرصة لتعلم أصول الموسيقى العربية وفنونها على يد عمالقة الغناء وأساتذة الموسيقى.

و يتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة منها تكريم باقة من رموز المعهد، وكذلك سوف يتم تكريم الدفعة ال 51 والتى تحمل اسم الموسيقار المبدع سيد درويش،  والدفعة رقم 52 التى تحمل اسم الراحل العظيم الموسيقار على اسماعيل .

وتشارك فرقة أم كلثوم  للموسيقى العربية،  في إحياء الحفل، وتقدم فقرة موسيقية متميزة بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار .

المعهد العالي للموسيقى العربية يحتفل بمرو 100 عام من الفن والإبداع (1)
المعهد العالي للموسيقى العربية يحتفل بمرو 100 عام من الفن والإبداع

 

 

المعهد العالي للموسيقى العربية يحتفل بمرو 100 عام من الفن والإبداع (2)
احتفالية مرور 100 عام من الفن والإبداع على المعهد

 

 

المعهد العالي للموسيقى العربية يحتفل بمرو 100 عام من الفن والإبداع (3)
المعهد العالي للموسيقى العربية يحتفل بمرور 100 عام من الفن والإبداع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا