حوادث / اليوم السابع

بعد قيادة طفل سيارة وتسببه في مصرع شخص.. نصائح النيابة لأولياء الأمور

كتب بهجت أبو ضيف

الأحد، 20 أكتوبر 2024 03:30 ص

تسبب طفل فى مصرع شخص بإحدى قرى مركز الصف بالجيزة، حيث صدمه بسيارة نقل يقودها، وتم التحفظ عليه، وإحالته للنيابة المختصة للتحقيق.

النيابة العامة وجهت سابقا عدة نصائح لأولياء الأمور، بسبب تكرار مثل هذه الحوادث، سواء بسماح أولياء الأمور لبنيهم الأطفال بقيادة المركبات أو الدراجات الآلية مع صغر عمرهم، أو ضعف رقابتهم عليهم مما يتيح لهم استقلالها وقيادتها خلسة دون علمهم، حيث أهابت النيابة العامة بهم إلى إحكام السيطرة على أطفالهم ومنعهم تماما من قيادة المركبات فى هذه السن، والالتزام بأحكام القانون التى حددت السن التى يُسمح فيها بصدور تراخيص القيادة، وذلك مهما بلغت ثقتهم فى تمكنهم من القيادة؛ إذ أن هذا الفعل كما يُعرض أبناءهم للخطر، فهو يعرضهم للمساءلة القانونية لما ينتج عنه من فواجع قد تُفضى إلى إنهاء حياة أبنائهم وحياة غيرهم، أو تصيبهم بعاهات لا يُمكن البرء منها، فحافظوا على أرواح بنيكم ومن حولكم، وجنبوهم وأنفسكم مواطن الزلل.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص فى حادث تصادم بقرية تابعة لمركز الصف، بإجراء التحريات تبين أن طفلا يبلغ من العمر 14 سنة، يقود سيارة نقل، اصطدم بشخص مما أسفر عن مصرعه فى الحال، متأثرا بالإصابات التى لحقت به.

تم التحفظ على قائد السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا