محافظات / اليوم السابع

استمرار فعاليات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" فى شمال سيناء

شمال سيناء ـ محمد حسين

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 01:12 م

تواصلت فعاليات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، حيث نفذت المدربات فعاليات اليوم الثاني من المعسكر المخصص لتمكين الفتيات ضمن البرنامج الرياضي لتنمية الأسرة المصرية. أُقيمت هذه الأنشطة في مدرسة الشهيد إبراهيم محمد سالم بقرية الخربة، ويستمر المعسكر لمدة ثلاثة أيام متتالية، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية.

يشمل المعسكر عدة أنشطة تعليمية وتفاعلية مثل نشاط "اكتشاف الآخرين"، والذي يركز على تعليم الفتيات كيفية التعامل مع أقرانهن من خلال دروس عملية مثل "أفلت يدي" و"خطف القبعات"، بالإضافة إلى نشاط "أغير الاتجاه" الذي يعزز التفكير المنطقي وحل المشكلات. كما يتناول المعسكر مواضيع توعوية مثل "أضرار الزواج المبكر" و"كيفية المحافظة على "، وذلك ضمن مبادرة "دوّي" التي تهدف إلى نشر الوعي بين الفتيات حول حقوقهن ومسؤولياتهن.

يستهدف المعسكر الأعمار من 10 إلى 15 عامًا، ويشارك فيه 100 من الفتيات والفتيان. ويتيح لهم فرصة للتفاعل مع بعضهم البعض وتجربة الأنشطة المقدمة في البرنامجين "دوّي" و"مهارتي لياقتي"، مما يسهم في تعزيز روح التعاون والتواصل الاجتماعي بينهم.

يأتي هذا المعسكر ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم رؤية 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف. ويجري البرنامج تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبإشراف الكابتن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا