محافظات / اليوم السابع

مبادرة بداية.. آثار الفيوم تقدم ندوات توعية لطلاب المدارة حول المناطق الأثرية

الفيوم رباب الجالي

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 03:43 م

 قامت اليوم إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم بالتعاون مع المنطقة الازهرية بإقامة ندوة عن أهم المناطق الأثرية بالفيوم بمعهد فتيات الفيوم الإبتدائي .

عقدة الندوة  بحضور الشيخ  محمود حسانين وكيل وزارة المنطقة الأزهرية بالفيوم والشيخ على فرحات مدير تعليم ثانوى والشيخ متولى هديب مدير تعليم اعدادى وأميمة مديرة معهد الفتيات الفيوم ووفاء مصطفى وكيلة المعهد.

وقامت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري" بتوضيح معنى  الوعي الأثري وأهميته التى تساهم بشكل كبير في بناء وعي الأطفال بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر والمواقع الأثرية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية وأكدت على ضرورة الالتزام بالتعامل مع الآثار والحفاظ عليها وأوضحت تاريخ محافظة الفيوم واهتمام الملوك بها عبر العصور وشرحت أهمية منطقة اللاهون الأثرية.

كما قامت هدى محمد مفتش آثار بإدارة الوعى الاثري بشرح أهم المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم حيث تزخر الفيوم بالعديد من المواقع الأثرية وأوضحت اهم المساجد الأسلامية بالفيوم واهميتها التاريخيه 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا