محافظات / الصباح العربي

محافظ المنيا: ندوات وعروض فنية بالمدارس لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحيةاليوم الإثنين، 21 أكتوبر 2024 01:58 مـ   منذ 38 دقيقة

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على أهمية تكثيف الدعاية والتنشيط السياحي باستخدام أساليب تكنولوجية متطورة، إلى جانب عقد دورات تدريبية بالمدارس للتعريف بالأماكن والمناطق الأثرية، وتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية لدى الطلاب وذلك في إطار خطة المحافظة،لتوعية النشء بأهمية موجها بتفعيل منظومة الرحلات عبر نهر النيل لدعم جهود النهوض بالقطاع السياحي والترفيهي.

وفي هذا السياق، نظمت الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عدداً من الأنشطة والفعاليات بمدرسة شلبي الابتدائية. تضمنت الفعاليات ندوات، محاضرات، ورش عمل، وعروضاً فنية، بالإضافة إلى نشاطات تلوين، بهدف رفع الوعي الأثري والسياحي بين الطلاب وتعزيز روح الانتماء الوطني.

كما اهتمت الندوات بتعريف الطلاب بشكل مبسط بالمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وأهميتها في تطوير وعي الأجيال الناشئة، إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز مناطق الجذب السياحي في بشكل عام والمنيا بشكل خاص وآداب زيارة المواقع السياحية والأثرية. جاءت هذه الأنشطة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف تعزيز وعي مختلف فئات المجتمع بأهمية التراث والسياحة في التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا