محافظات / اليوم السابع

59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة “بداية” فى البحر الأحمر

البحر الأحمر - عماد عرفة

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:49 م

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر عن تقديم قرابة 60 ألف خدمة طبية للمنتفعين بمدن المحافظة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التى اطلقها الرئيس السيسى .

وأكدت المديرية فى بيان لها أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، التي شملت جميع مناطق محافظة البحر الأحمر.

واقيمت تلك الخدمات  تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل بالبحر الأحمر، والدكتورة رانيا صفوت، منسق المبادرة ومديرة إدارة الإعلام السكاني والتثقيف الصحي، حيث تم نشر فرق المبادرة من رأس غارب حتى الشلاتين خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر 2024، وتم تم تقديم 59705 خدمات طبية.

وتضمنت مواقع التنفيذ فرق ثابتة بمستشفى الحميات والغردقة العام صباحًا، و فرق ثابتة في جميع الوحدات الصحية، وعيادات متنقلة أمام بيع المصنوعات، وعيادات متنقلة أمام ، و مسجد السمان، إدارة القصير، والعمل بالمبادرات المتنقلة في هيلتون مرسى علم، و إدارة سفاجا تضمنت مسجد شباب سيدنا محمد، مسجد نور الإسلام.

وفى  إدارة غارب ضمت مسجد الميناء، إدارة الغردقة، جامع البحر الكبير، وفى  إدارة مرسى علم، بالتنسيق مع مديرية التنظيم والإدارة، كما تم تنفيذ ندوات توعوية في عدة مواقع منها مديرية التنظيم والإدارة، ومديرية التربية والتعليم، ومتحف الغردقة، ومديرية الزراعة، وجامعة الغردقة.

كما تم تقديم خدمات علاجية لـ 27947 منتفعًا، شملت الأشعة، المعامل، العلاج الطبيعي، العمليات الجراحية، الأسنان، الأورام، غسيل الكلى، الحضانات، والعناية، إضافةً إلى ذلك، تم تقديم خدمات وقائية لـ 1532 منتفعًا تشمل تطعيم الأطفال، و تم تقديم خدمات لـ 16609 منتفعين ضمن جميع المبادرات الرئاسية، بما في ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، و دعم صحة المرأة، وصحة الأم والجنين، فحص المقبلين على الزواج، فحص الغدة الدرقية، خدمات كبار السن،  حملة “قلبك أمانة”، خدمات التثقيف والتوعية الصحية.

كما تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 9407 منتفعات، تضمنت وسائل تنظيم الأسرة والندوات التوعوية، واختتمت المبادرة بتقديم خدمات بنك الدم لـ 386 منتفعًا، تشمل صرف الدم والبلازما،  وحث الدكتور إسماعيل العربي على أهمية مشاركة الجميع للاستفادة من هذه الخدمات الهامة خلال مبادرة “بداية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا