محافظات / اليوم السابع

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى “الرمد الجديد“

الشرقية - إيمان مهنى

الخميس، 17 أكتوبر 2024 04:31 م

أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، زيارة تفقدية لمبنى مستشفى طب وجراحة العيون “الرمد الجديد“ بمدينة الزقازيق، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التشطيبات والتجهيزات الجارية بالمستشفى وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمبنى ودخوله الخدمة الفعلية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وليمثل إضافة قوية لقطاع الصحة بالمحافظة.

قدم الدكتور هاني جميعة وكيل شرح تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المبنى وتمت الإشارة إلى أن المبنى مقام على مساحة 2500 متر بتكلفة إجمالية 190 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية لوزارة الصحة والسكان ومكون من دور أرضي وثلاث طوابق علوية ويضم عيادات خارجية وأقسام داخلية بقدرة استيعابية 17 سريرا، بالإضافة إلى قسم عمليات جراحية يضم 4 غرف عمليات وغرف إقامة وصيدليات وخدمة معاونة.

وكلف المحافظ السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق كافة المواصفات والمعايير الهندسية لدخول المستشفى الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال لإعداد الدراسات اللازمة، لتطوير المبنى القديم وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الموقع بما يتلاءم مع الشكل المطور والحضاري للمبني الجديد.

أكد المحافظ، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى وللمتردين عليها.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ و محمد نعمة كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتور بهاء أبو شعيشع وكيل مديرية الصحة و شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ محمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا