محافظات / اليوم السابع

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مبادرة أسعار اللحوم فى المنصورة

الدقهلية شريف الديب

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 07:17 م

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، تنفيذ مبادرة  أسعار اللحوم بالمنفذ الثانى بشارع الجيش أمام المحطة الدولية بمدينة المنصورة، بعد أن قام صباح اليوم بتدشين المبادرة بالمنفذ الرئيسى بجوار مديرية الزراعة.

جاء ذلك بحضور المحاسب على حسن وكيل وزارة بالدقهلية، والدكتورة شيماء الهندى مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين، ومحمد أمين رئيس حى شرق المنصورة، ومحمود العسقلانى رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، ووائل السنوسى مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخفيض أسعار اللحوم بمنافذ مواطنون ضد الغلاء إلى 260 جنيها فقط بدل 280 جنيها، مشيراً إلى أن اللحوم متوفرة بالمنافذ بكميات كافية لجميع المواطنين.

كما أشار المحافظ إلى أن الهدف من مثل هذه المبادرات هو خفض أسعار اللحوم والسلع والمنتجات للحد من غلاء الأسعار من خلال بيعها بالمنافذ والمعارض الدائمة التابعة للمحافظة.

وقال المحافظ، أن شغلى الشاغل هو خدمة المواطن البسيط وتلبية احتياجاته من السلع والمنتجات بأسعار تنافسية فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية وتغيرات المناخ.

وأكد المحافظ أن هناك تعاونا كاملا بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى لتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن الحل الوحيد لمحاربة الغلاء هو التعاون والمشاركة.

وأشار اللواء " مرزوق " إلى أننا نعمل على وصول السلع والمنتجات من مصدرها مباشرة إلى المنافذ لتقليل التكلفة وخفض الأسعار، مشيراً إلى أن انتقال السلعة والمنتج من تاجر إلى تاجر تزيد تكلفة نقلها وبالتالى يتم زيادة سعرها.

وأكد " المحافظ " أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارتى التموين والزراعة لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تنافسية بالمنافذ والمعارض من خلال منتجات والمزارع والمصانع التابعة للدولة بالإضافة إلى مصانع القطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا