محافظات / اليوم السابع

انطلاق قافلة طبية بقرية الشروق فى الإسماعيلية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الإسماعيلية - صبرى غانم

الأحد، 13 أكتوبر 2024 09:40 ص

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل بالإسماعيلية القافلة الطبية بمدرسة النجع الابتدائية قرية الشروق بمركز ومدينة القصاصين، فى يومها الأول، والتى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين ،والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر احتياجًا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة .

تفقدت وكيل وزارة الصحة توقيع الكشف الطبى على المرضى فى التخصصات الطبية المختلفة والتى تشمل 6 عيادات تخصصية "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف عن أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجاناً ،وبلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبى عليهم 598 مريضا خلال اليوم الأول للقافلة.

وخلال الجولة التقت مع فريق الطاقم الطبى للقافله والعديد من المترددين واطمأنت على انتظام وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال القافلة.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل، أن التردد على القافلة على مدار اليوم الأول كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت 153 مواطنا بعيادة الباطنة، و158 حالة بعيادة الأطفال، 40 مواطنا بالجراحة العامة، 54 مواطنا بعيادة الأسنان، واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 16 سيدة، و48 سيدة بعيادة النساء، أما عيادة الكشف عن الأمراض المزمنة الضغط والسكر استقبلت 28 حالة، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحى للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا