محافظات / اليوم السابع

زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام الزراعى

الشرقية - إيمان مهنى

السبت، 12 أكتوبر 2024 03:10 م

قال المهندس عماد محمد جنجن وكيل بالشرقية، انه تم  تحديث خرائط الزمام الزراعي في المحافظة وذلك في إطار التعاون المثمر بين مديرية الزراعة وبرنامج إدارة مياه دلتا النيل “GIZ“، وتضمنت الخرائط اللازمة للمرحلة الثانية تحديث نشاط الزمام الزراعي المنزرع الفعلي.

تركزت على تحديد المياه وزمامات الجمعيات الزراعية في مراكز (الزقازيق – ديرب نجم - الإبراهيمية – ههيا) كذلك تحديث الترع والمساقي في تلك المراكز بالإضافة إلى تركيب محصولى دقيق باستخدام تقنيات متقدمة مثل برنامج Google Earth و QGIS بالإضافة إلى أجهزة GPS، وذلك بحضور الدكتور زكريا يحيى خبير نظم المعلومات والدكتور رشاد ضمن فريق GIZ والمهندس أحمد عبدالمنعم مدير الأراضى والمياه والمهندس محمد إبراهيم الدسوقى مدير عام الادارة العامة للتعاون الزراعى والمهندس صبرى على سليمان مدير المكتب الفنى ومسئول الوحدة.

أشار وكيل زراعة الشرقية إلى ضرورة توفير جميع المتطلبات لهذه المشروعات الحيوية التي تعود بالفائدة على المواطنين، مع التركيز على التعاون المثمر مع الحكومة الألمانية، من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية لوزارة الزراعة، منها رفع استفادة مياه الري وتوفير وترشيد الاستهلاك.

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا