محافظات / اليوم السابع

الأوقاف تفتتح 4 مساجد جديدة فى شمال سيناء ضمن خطتها لإعمار بيوت الله

شمال سيناء - محمد حسين

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 02:00 ص

تفتتح اليوم الجمعة  وزارة الأوقاف 4 مساجد جديدة في محافظة شمال سيناء في إطار خطة الوزارة لإعمار بيوت الله (عز وجل) على مستوى الجمهورية.

يندرج هذا الافتتاح ضمن الجهود المستمرة لتجديد وتطوير المساجد بما يتناسب مع احتياجات المصلين وتحسين البنية التحتية لدور العبادة.

المساجد التي سيتم افتتاحها تشمل: مسجد الزوايدة في قرية الخربة، مركز بئر العبد، الذي تم إحلاله وتجديده بالكامل، ومسجد الزقازقة في قرية قاطية، مركز بئر العبد، والذي خضع أيضًا لعملية إحلال وتجديد، ومسجد عثمان بن عفان في قرية سالمانة، مركز بئر العبد، والذي شهد عمليات صيانة وتطوير، مسجد السلام في قرية زارع الخير، مركز العريش، الذي تمت صيانته وتطويره.

وصرح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، بأن الوزارة ستفتتح في نفس اليوم 16 مسجدًا على مستوى الجمهورية، تشمل 12 مسجدًا جديدًا أو تم إحلالها وتجديدها، بالإضافة إلى 4 مساجد خضعت للصيانة والتطوير، ومن ضمنها المساجد الأربعة في شمال سيناء.

وأضاف الشيخ مرزوق أن وزارة الأوقاف افتتحت منذ بداية يوليو 2024 وحتى الآن 261 مسجدًا، منها 210 مساجد جديدة أو تم تجديدها بالكامل، و51 مسجدًا تم صيانتها وتطويرها. وأوضح أن إجمالي المساجد التي تم إحلالها وتجديدها وصيانتها منذ يوليو 2014 بلغ 12,342 مسجدًا بتكلفة إجمالية قدرها 19.5 مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا