محافظات / اليوم السابع

مدارس شمال سيناء تتنافس فى أنشطة متنوعة ضمن مبادرة "بداية"

شمال سيناء - محمد حسين

الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:26 ص

تنافست مدارس شمال سيناء في تنفيذ أنشطة متنوعة في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى".

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أنه في هذا السياق، قام أطفال روضة قرية أم عقبة التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية بالمشاركة في مبادرة بعنوان "نزرع شجرة تساوي هواء نقي". وقد قامت معلمات رياض الأطفال بشرح المبادرة وتبسيطها للأطفال، تحت إشراف موجه عام رياض الأطفال، حنان عمر، ومشرفة توجيه رياض الأطفال. وتهدف المبادرة إلى بناء طفل متمكن، قادر، واعٍ، مثقف، وخلوق.

كما شارك تلاميذ مدرسة عباس صالح الابتدائية بالعريش في تنفيذ ورشة عمل لجماعة الصحافة المدرسية والإعلام. وتم تقديم فقرة توعوية بالإذاعة المدرسية عن خطر الألغام وكيفية عدم التعامل مع أي جسم غريب في مدرسة الشهيد عمرو أبو هندية الرسمية المتميزة للغات بالعريش،  بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم ورشة عمل حول المهارات الحياتية في مجال الاقتصاد المنزلي بمدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات بالعريش.

يذكر أن المبادرة تأتي ضمن الجهود الرامية لتعزيز الوعي بأهمية القيم الأخلاقية وتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب.

وقد شهدت الفعاليات السابقة إقامة أنشطة في مدارس متعددة بشمال سيناء، مثل مدرسة عباس صالح بالعريش، ومدرسة أبو حنيفة الابتدائية، ومدرسة التربية الفكرية بالعريش، ومدرسة صلاح الدين للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين. خلال هذه الفعاليات، تم توضيح محاور المبادرة التي تركز على بناء الإنسان وتعزيز قيم المواطنة والانتماء.

شملت الأنشطة أيضًا مدارس أخرى في أنحاء شمال سيناء، مثل مدرسة النور للمكفوفين، ومدرسة الشهيدة بسمه سعيد راشد، ومدرسة الخنساء الإعدادية بنات بالشيخ زويد، حيث تم تنظيم أنشطة تعليمية وتوعوية تهدف إلى تنمية القدرات الفكرية والبدنية للطلاب.

وفي سياق متصل، نظمت وحدة التواصل ودعم المعلمين لقاءً توعويًا حول حقوق المعلم المالية والإدارية والقانونية، حيث ألقت المحاضرات كل من ليلى عواد، مدير عام الشئون المالية والإدارية، والمهندسة ليلى مرتجى، وكيل الوزارة الأسبق، ومحمد محمود، مدير إدارة الشئون القانونية، وذلك في ديوان عام المديرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا