محافظات / اليوم السابع

انطلاق الدراسة برواق الخط العربى والزخرفة الإسلامية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية

الإسكندرية - أسماء على بدر

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 04:36 م

انطلقت الدراسة برواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، بالمرحلة الأولى وسط اقبال مبير من الدارسين بمبنى إدارة الرواق بسموحة .


ودعا الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، جميع المهتمين بدراسة الخط العربي والزخرفة الإسلامية إلى اغتنام هذه الفرصة، والانضمام إلى صفوف الدارسين لتعزيز فنون الخط العربي والزخرفة الإسلامية.

 

وفي ذات السياق ذكر الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الدراسة برواق الخط العربي تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف بفنون الخط، والتي تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي الإسلامي ، والدراسة تغطي جميع المهارات بدءًا من الأساسيات وصولاً إلى تقنيات الكتابة المتقدمة.

 

وصرح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الخط العربي يُعَد فناً من الفنون الجميلة، ويُستخدم في كتابة القرآن الكريم والنصوص الأدبية، ويسعى الأزهر الشريف من خلال رواق الخط العربي إلى الحفاظ على هذا الفن وتقديمه للأجيال الجديدة، مما يساهم في تعزيز الهوية الثقافية للأمة الإسلامية.


ومن جانبه أوضح الشيخ محمود ماهر مدير إدارة الرواق ، أن من المقرر أن تستمر الدراسة بالمرحلة الأولى لمدة ثلاثة أشهر بواقع محاضرة واحدة اسبوعيًا ، وفق الجدول الزمنى المحدد ، وأضاف أنه تم تجهيز قاعات مخصصة للدراسة بمبنى إدارة الرواق بسموحة .
يأتي ذلك بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، ومتابعة الشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا