محافظات / اليوم السابع

"أوقاف شمال سيناء" تستعد لإطلاق فعاليات الأسبوع الثقافى فى مسجد السلام

شمال سيناء ـ محمد حسين

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:00 ص

تستعد مديرية أوقاف شمال سيناء لتنظيم أسبوعا ثقافيا جديدا تحت عنوان "الأسبوع الثقافي" بمسجد السلام بأبى صقل فى مدينة العريش، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 3 ربيع الآخر 1446 هـ، والذى يوافق 6 أكتوبر 2024م، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 8 أكتوبر 2024م، عقب صلاة .

وأوضح الشيخ محمود مرزوق، مدير أوقاف شمال سيناء، أن جدول الفعاليات يتضمن مجموعة من المحاضرات القيمة التى تركز على تعزيز القيم الدينية والوطنية لدى المشاركين. حيث سيكون اليوم الأول، الأحد، مخصصًا لموضوع "عوامل القوة وأسباب النصر"، وسيشارك فى إلقاء المحاضرات كل من الشيخ عبد الباقى جودة فرج، مدير الدعوة، والشيخ محمود أحمد شاكر، مسؤول المساجد بالمديرية، بالإضافة إلى الشيخ أحمد عبد الرحمن الأنور كقارئ.

أما يوم الإثنين 4 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 7 أكتوبر 2024م، فسيتناول موضوع "فضل الشهادة وكرامة الشهيد"، حيث سيقدم المحاضرات كل من الشيخ إسلام أحمد عبد اللطيف محرم، مدير شئون الإدارات، والشيخ الشحات إبراهيم حسن، كبير مفتشين.

وفى اليوم الأخير، الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 8 أكتوبر 2024م، سيُخصص الحديث عن "دروس مستفادة من انتصارات أكتوبر"، بمشاركة الشيخ صلاح حسينى إبراهيم أبو طالب، مسؤول الإرشاد بالمديرية، والشيخ الشحات مجاهد إبراهيم دويس، مفتش مساجد.

ويهدف هذا الأسبوع الثقافى إلى تعزيز الوعى الدينى والوطنية بين أبناء شمال سيناء، من خلال تناول مواضيع هامة تسهم فى تنمية الفكر والإيمان بالقيم الإنسانية والدينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا