محافظات / اليوم السابع

"صحة الدقهلية": فحص 38 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة

الدقهلية - سارة الباز

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 01:41 م

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزراة الصحة والسكان بالدقهلية عن فحص 38 ألفا و876 طالباً بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا، السمنة، التقزم)، وذلك خلال يومين فقط من بدء انطلاق المبادرة يوم الأحد الماضى.

وأضاف وكيل الوزارة، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي، وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم؛ للكشف عن أمراض سوء التغذية، وذلك بالتنسيق مع .

ولفت إلى توسيع عمل فرق السن المدرسي بالتزامن مع مبادرة "بداية جديدة لتنمية الإنسان" وفى إطار حرص صحة الدقهلية على وضع الآليات اللازمة لتحسين صحة طلاب المدراس بإشراف مباشر من الدكتور تامر الطنبولي، وكيل المديرية للطب الوقائى، والدكتورة لمياء سلامة، مدير عام الطب الوقائي.

وأشارت الدكتورة ولاء السعيد، مدير إدارة السن المدرسي إلى أن الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة، وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع أنحاء المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.