محافظات / اليوم السابع

الشباب والرياضة تنفذ مبادرة "أنت الأغلى" لإسعاد أطفال شمال سيناء

شمال سيناء - محمد حسين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 10:00 ص

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء مبادرة "أنت الأغلى" لإسعاد الأطفال بمدارس المحافظة.

بدأت المبادرة من مدرسة ابن سينا الابتدائية، وتهدف لإدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية والفنية التي تشارك فيها فرق متخصصة من الشباب والرياضة.

وأوضحت المديرية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار المشروع القومي "ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية"، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وقطاع المعاهد الأزهرية. يتمثل الهدف الأساسي في تعزيز الولاء والانتماء لدى تلاميذ المدارس، وتثقيفهم بأهمية القوانين، بالإضافة إلى نشر مفهوم الثقافة الرياضية، نبذ العنف والتعصب، وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لديهم.

تضمنت فعاليات المبادرة ورش عمل رياضية، فنية، وثقافية، إلى جانب مسرح عرائس متحرك، ومسابقات فنية وترفيهية، مما ساهم في ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لدى التلاميذ. كما تم تنفيذ أنشطة تعليمية تشمل محاكاة لمجلس القبائل وميثاق الطفل، وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين من إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة.

وفي سياق متصل، شارك أعضاء أندية التطوع بمركز شباب شهداء الروضة في يوم ترفيهي داخل حضانة بالقرية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، حيث تم توزيع الهدايا على الأطفال. كما يشارك أعضاء أندية التطوع على مستوى المحافظة في مشروعات الخدمة العامة لدعم بناء الإنسان.

من جانب آخر، نفذ نادي المناخ والبيئة تدريباته بمركز شباب 6 أكتوبر بإدارة العريش. يهدف النادي إلى توعية الشباب والطلائع بأهمية قضية التغيرات المناخية، وتحفيزهم على المساهمة في إيجاد حلول للتحديات البيئية، بالإضافة إلى تعزيز شعورهم بالمسؤولية تجاه والمجتمع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا