محافظات / اليوم السابع

أوقاف شمال سيناء تنفذ مبادرة "100 مليون شجرة" حول المساجد

شمال سيناء - محمد حسين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 09:19 ص

بدأت مديرية أوقاف شمال سيناء تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» بزراعة الأشجار حول المساجد في مختلف مراكز المحافظة، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز المساحات الخضراء المحيطة بالمساجد وتوفير بيئة صحية مستدامة، بما ينعكس إيجابياً على جودة الحياة في المجتمع المحلي.

وأفادت مديرية الأوقاف بشمال سيناء أنه تم البدء بزراعة أنواع متعددة من الأشجار في المساحات المتاحة بمحيط حرم المساجد، حيث شملت هذه المبادرة كافة الإدارات الفرعية بالمحافظة. وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الحكومية لدعم وتقليل نسبة التلوث، بالإضافة إلى تعزيز الجمال الطبيعي حول دور العبادة.

وتعتبر مبادرة «100 مليون شجرة» واحدة من أهم المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية. ويبلغ إجمالي تكلفة المبادرة نحو 3 مليارات جنيه، مع خطط تستهدف زراعة الأشجار في 9900 موقع بمساحات تصل إلى 6600 فدان. يتم تخصيص هذه المساحات لتكون غابات شجرية أو حدائق، تعتمد على مياه الصرف المعالجة لضمان استدامة الموارد المائية.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التنمية المحلية بزراعة 80 مليون شجرة على مدار سبع سنوات من 2022 حتى 2029، بينما تكمل وزارات البيئة والإسكان زراعة 20 مليون شجرة أخرى. تأتي هذه الجهود في إطار خطة شاملة لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء في جميع أنحاء .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا