محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسماعيلية يتابع أنشطة مديرية التضامن الاجتماعى ضمن مبادرة "بداية"

الإسماعيلية-صبرى غانم

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:22 م

تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مجهودات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لتنمية الإنسان"، والتي أطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

حيث قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، بالعديد من الفعاليات والأنشطة والندوات التوعوية، التي من شأنها تنمية الإنسان في جوانب عديدة ولا سيما الاهتمام بالمرأة والطفل وغير القادرين.

وأشارت مها الحفناوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أنه تم اليوم عقد ندوة توعوية عن أهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية مع مكلفي الخدمة العامة، وبالتنسيق مع مركز البحوث الجنائية.

كما تناولت الندوة عدة موضوعات منها، أهمية المشاركة في كافة المبادرات، ودعم تلك المبادرات للنهوض بالمجتمع الإسماعيلى وخاصة المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"؛ لما لها من دور فعَّال في بناء الإنسان، وإتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الرياضية، الثقافية، والسلوكية، من أجل خلق مواطن متعلم ومتمكن، قادر، واع، وومثقف.

وأوضحت الحفناوي أهمية مشاركة مكلفي الخدمة في العمل التطوعي بمختلف مؤسسات الرعاية.

ومن جهة أخرى، أكدت الحفناوي على الدور الهام للرائدات الريفيات في مبادرة بداية، من خلال حملات طرق الأبواب للتوعية بالمبادرة بالإضافة إلى التوعية بالخدمات المتاح تقديمها من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ووحداتها الاجتماعية، حيث تقوم الرائدات بعمل توعية في عدة موضوعات أهمها، "ختان الإناث، زواج الأطفال، أهمية التعليم، محو الأمية، التمكين الاقتصادي، والشمول المالي"، وذلك عن طريق الزيارات المنزلية للأسر وطرق الأبواب وعمل ندوات توعوية في الجمعيات الأهلية والوحدات الاجتماعية.

هذا إلى جانب التواصل مع  السيدات المستحقة لمنحة الألف يوم شهريًا؛ من أجل التوجه للبريد لصرف المنحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا