محافظات / اليوم السابع

"حيانى يا بلح".. انطلاق موسم حصاد البلح بمزارع القليوبية..صور

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

القليوبية - إبراهيم سالم

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 07:00 ص

قدم "تليفزيون "، تقريرا مصور  من موسم حصاد البلح، الذي انطلق بمزارع النخيل بالقليوبية بكافة أنواعه، مما رسم البهجة والسعادة علي وجوه المزارعين والعمال بالموسم، والذي يعتبر موسما أساسيا لهم علي مدار العام، حيث يبدأ موسم الحصاد منتصف شهر أغسطس من كل عام ويستمر حتي منتصف شهر أكتوبر من كل عام.

وكشف محمد عبد الله، أنه يعمل بهذه المهنة منذ حوالي 25 عاما، حيث كان يعمل وهو ابن 13 عاما، موضحا أنه يبدأ الموسم بتقليم النخيل وتلقيحه في شهر يناير من كل عام، ثم يبدأ في شهر مارس تلقيح الطرح، وكذلك تحصين النخيل لمنع انتشار السوس بها لمنع الضرر بالنخيل والإنتاج الجديد.

وتابع أنه يبدأ موسم الحصاد منتصف شهر أغسطس من كل عام ويستمر حتي منتصف شهر أكتوبر من كل عام، مشيرا إلى أن هناك أنواع كثيرة من البلح منها "الزغلول، والسماني، والبارحي، وعرابي، وبنت عيشة، وصوابع الست"، وغيرها من الأنواع التي يصل عددها حوالي 15 صنفا، موضحا أن هناك إقبال كبير علي أنواع البلح بالمحافظة من المحافظات الأخرى.

حصاد البلح
حصاد البلح

 

 

 

IMG_٢٠٢٤٠٩٢٢_١٠٥٤٣٦
 

 

حصاد البلح
حصاد البلح

 

IMG_٢٠٢٤٠٩٢٢_١١١٤٢٤
 

 

IMG_٢٠٢٤٠٩٢٢_١٠٤٦٢٥
 

 

IMG_٢٠٢٤٠٩٢٢_١٠٥٤٣٦

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا