سياسة / اليوم السابع

عبد المنعم السيد: تواجد فى "بريكس" يساعد على زيادة توطين التكنولوجيا

كتب محمد شعلان

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 05:23 م

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن قمة بريكس قوة اقتصادية عالمية كبيرة وتحالف يمثل أكثر من 45% من سكان العالم، وأكثر من ثلث الإنتاج العالمي داخل بريكس، مشددا على وجود قوة إنتاجية كبيرة داخل بريكس.

وأضاف عبد المنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي إم سي، أن كبار دول العالم منضمين في تجمع بريكس وفيه وروسيا والهند وهذه دول من كبرى اقتصاديات العالم، موضحا أن انضمام لتجمع بريكس له مجموعة مكاسب وعوائد اقتصادية ممكن تتحقق بسبب انضمامها لهذا التحالف الاقتصادي وإمكانية لزيادة حجم التبادل التجاري.

وتابع: "الانضمام لتجمع بريكس يصاحبه فكرة توطين تكنولوجيا وجذب استثمارات نحو منطقة قناة السويس والمناطق الاقتصادية وما يؤدي إلى زيادة توطين التكنولوجيا وزيادة التشغيل وانخفاض معدلات البطالة"، إضافة إلى جذب الوفود السياحية إلى مصر وهو من المكاسب وتسعى مصر للتعاون مع البنك الدولي الجديدة او بنك التنمية الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا