سياسة / اليوم السابع

الصفحة الرسمية للحوار الوطنى ترصد نقاط القوة والضعف للدعم النقدى

كتب محمد السيد الشاذلى

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 12:00 ص

رصدت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، نقاط القوة للدعم النقدى والتي تضمنت تحسين القوة الشرائية، حيث يزيد من قدرة الأفراد على شراء السلع والخدمات الأساسية وتحفيز الاقتصاد لأنه يعزز النشاط الاقتصادى من خلال زيادة الاستهلاك.

وأشارت الى أنه يساعد في تقليل معدلات الفقر وتحسين مستويات المعيشة والحد من الهدر والفساد، وترشيد الاستهلاك، ومنح حرية اختيار السلع للمستهلك، وإمكانية استغلال الدعم كحافز للأسر وإغلاق ثغرات سرقة السلع المدعومة دون اللجوء لقوانين حديثة أو تفعيل جهات رقابية، وترشيد نفقات طرح المناقصات لتوفير السلع العينية والقضاء على تعدد الأسعار للسلعة الواحدة، وعدم التقيد بمكاتب أو منافذ بيع السلع وإمكانية طرح سلع جديدة.

أما عن نقاط الضعف، فأوضحت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى الى أن من نقاط الضعف أنه يمكن أن يؤدى إلى اعتماد الأفراد على المساعدات بدلا من تعزيز الاستقلالية الاقتصادية وأنه قد يستخدم البعض الدعم النقدى في أغراض غير مخصصة له وأنه قد يسهم في زيادة التضخم إذا زادت الأموال المتداولة دون زيادة في الإنتاج والاحتياج الى تحديد دقيق للفئات المستحقة وعدم قبل المواطن هذه القرارات.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا