سياسة / اليوم السابع

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى :"ما ينفعش تستلم الوحدة وتقفلها"

كتبت إسراء بدر

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 02:57 م

قالت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن هناك تشديدات رقابية على الوحدات السكنية، وتحرير مخالفات لردع المخالف، مشددة على ضرورة أن يصل الدعم لمستحقيه حيث تخصص الدولة 8 أو 9 مليار جنيه مبلغ دعم الفائدة وهو ما يعتبر عبء على الموازنة العامة للدولة بخلاف الدعم النقدى للوحدات لذلك يجب أن يصل الدعم لمستحقيه.

وشددت على أن مخالفة بيع الوحدة لا تصالح عليها، وقالت: "ماينفعش تستلم الوحدة وتقفلها، لازم تعيش فيها وتستقر بشكل منتظم وإلا هايكون فى ناس أولى".

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، تستضيف فيه الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، في لقاء مفتوح حول الإسكان الاجتماعى وخطط الطرح في المرحلة المقبلة.

يذكر أن لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين نظمت الإثنين الماضي، حوارا مفتوحا مع السفير الروسى بالقاهرة " جيورجى بوريسينكو، وتناول اللقاء موقف بلاده مما يجري في المنطقة خاصة فى غزة ولبنان وليبيا والسودان والدور الروسي الذي يمكن أن تقوم به في ظل هذا الصراع الدائر بها وحربها مع أوكرانيا ومستقبل مايمكن أن نسميه بالنظام العالمي القادم.

كما استضافت لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، أيضا سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرجر في حوار مفتوح بعنوان " والاتحاد الأوروبي .. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل أوضاع المنطقة".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا