سياسة / اليوم السابع

مجلس شباب الصحة العالمية يطلقون نداءً من أجل عالم أكثر صحة

أطلق مجلس شباب منظمة الصحة العالمية إعلانه الأول للشباب بشأن إنشاء مجتمعات صحية ، مع مجموعة من الدعوات إلى العمل التي استرشد بها وطورها الشباب من جميع أنحاء العالم وتهدف إلى تمكين الشباب من لعب دور محوري في إنشاء مجتمعات أكثر صحة وأمانًا للجميع.

وقالت كيت ندوكو، عضو مجلس شباب منظمة الصحة العالمية: "يفخر مجلس شباب منظمة الصحة العالمية بإصدار أول إعلان للشباب حول إنشاء مجتمعات صحية. ويمثل هذا الإعلان التزامنا الجماعي وأولوياتنا لمساعدة المجتمعات، وخاصة الشباب، على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، على أن تكون أكثر صحة وقدرة على الصمود في مواجهة العديد من التحديات الصحية التي يواجهها العالم اليوم وكذلك التحديات المستقبلية".

تم إطلاق الإعلان اليوم خلال قمة الصحة العالمية التي عقدت في برلين. وهو يحدد 10 دعوات للعمل تضع الشباب في صميم المشاركة في خلق مجتمعات أكثر صحة على مستوى العالم، ويشرح ما هو مطلوب لتحقيق النجاح. وتضمن دعوات العمل ما يلي:

الوصول والمساواة والإدماج للشباب في التعليم من خلال إزالة الحواجز وتصميمه بحيث يعكس احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة للأفراد والمجتمعات.
مناهج وطنية شاملة حول الصحة وتغير المناخ والمحو الأمية الرقمية.
تعليم عالي الجودة ومتكيف من خلال بيئات تعليمية مرنة ومستجيبة.
مشاركة الشباب وقيادتهم في تصميم وتنفيذ السياسات والبرامج الصحية.
رعاية صحية شاملة ومتاحة للجميع وتركز على ، بما في ذلك للشباب من الفئات المهمشة والضعيفة.
الاستثمار في الشباب لتمكينهم من أن يصبحوا قادة ويقودون الحلول في مجالات الصحة وتغير المناخ والتعليم.
يتم إنشاء مساحات شجاعة من أجل بيئات صحية تحمي الشباب من الحواجز الاجتماعية والمؤسسية، وتحافظ على سلامتهم من العنف والمضايقة والممارسات الضارة الأخرى.
إشراك الشباب من قبل الحكومات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في وضع السياسات المتعلقة بالاحتياجات الصحية ذات الأولوية.
- تقدير تجارب الشباب، بما في ذلك تنوعهم ووجهات نظرهم، في تطوير السياسات الصحية وتنفيذها.
تقديم دعم أكبر للمنظمات الشبابية الشعبية كوسيلة للاستثمار في الأجيال القادمة.
وقال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إن منظمة الصحة العالمية ملتزمة بتضخيم أصوات الشباب لتحقيق رؤيتنا المشتركة للصحة للجميع". وأضاف: "إن إعلان الشباب بشأن خلق مجتمعات صحية، الذي أصدره مجلس شباب منظمة الصحة العالمية، يفعل ذلك بالضبط، حيث يوجه أفكار الشباب ونصائحهم وأفعالهم إلى دعوة قوية للتغيير، ويظهر ما يمكن تحقيقه عندما يشارك الشباب بنشاط في تشكيل صحتهم ومستقبلهم".

وقال رحمن حسن، عضو مجلس شباب منظمة الصحة العالمية من حملة Act4Food التابعة للتحالف العالمي لتحسين التغذية: "لم يعد بوسعنا أن نتحمل إهدار نصائح ومهارات وطاقة الشباب في تحويل مجتمعاتنا وسياساتنا وكوكبنا على نطاق واسع. إن الأوبئة  والصراعات وانتشار المعلومات المضللة والمخاطر الصحية الناجمة عن تغير المناخ، من بين قضايا أخرى، تهدد صحة ورفاهية مليارات البشر. إن الشباب هم الفئة الأقل تمثيلاً في الحكم، ومع ذلك فإن نصف سكان العالم تقل أعمارهم عن 30 عامًا. لقد حان الوقت لإشراكهم ودمج حلولهم من أجل طريق أكثر صحة للمضي قدمًا. إن مجلس الشباب والمنظمات المكونة له، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ملتزمون برسم هذا المسار الأكثر صحة للحاضر والمستقبل ".

تأسس مجلس شباب منظمة الصحة العالمية في عام وهو عبارة عن شبكة ديناميكية تهدف إلى تعزيز أصوات وتجارب الشباب والاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم وأفكارهم لتعزيز الصحة العامة. أعضاء مجلس الشباب هم ممثلو الشباب للمنظمات والحركات الصحية وغير الصحية. وهم يقدمون المشورة ويشاركون بنشاط مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وكبار قادة منظمة الصحة العالمية في ضمان أن تعكس السياسات والبرامج الصحية خبرة الشباب وابتكارهم واحتياجاتهم في جميع أنحاء العالم. يعمل مجلس شباب منظمة الصحة العالمية أيضًا كمنصة لتصميم واحتضان المبادرات الجديدة وتوسيع مبادرات إشراك الشباب الحالية لمنظمة الصحة العالمية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا