سياسة / اليوم السابع

بنك التعمير الألمانى: تنفيذ مشروع للصرف الزراعي فى بـ46.5 مليون يورو

كتبت أسماء نصار

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 04:19 م

‫قال انريكو شبيلر ممثل بنك التعمير الألماني «KFW» إن البنك يعمل تحت مظلة الدولة الألمانية، لدعم العديد من البلدان النامية والاقتصادات الناشئة في العديد من المجالات، خاصة المتعلقة منها بالبنية التحتية وقطاعات الري والصرف الزراعي.

وأضاف شبيلر، خلال كلمته في الجلسة النقاشية التي نظمها الاتحاد الأوروبي حول المشروعات التنموية في ، على هامش فعاليات ثاني أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد، أنه جرى دعم العديد من البلدان خلال العام الماضي بمبلغ 8.8 مليار يورو.

وأشار إلى تعاون بنك التعمير الألماني مع مصر منذ عام 1962 في مجالات التعليم والطاقة وقطاع المياه والقطاعات الداعمة لها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات في قطاع الزراعة ودعم المشروعات ذات الصلة.

وفي سياق متصل، أوضح شبيلر التعاون مع مصر في تنفيذ مشروع الصرف الزراعي المغطى في الأراضي القديمة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتي يجري تنفيذ المرحلة الثالثة منها حاليا بتكلفة 46.5 مليون يورو، لدعم صغار المزارعين؛ لافتا أن كانت أحد أهم الأولويات لتنفيذ المشروع إعادة تأهيل الترع وتطوير البنى التحتية الخاصة بالصرف الزراعي.

ونوه إلى تنفيذ مشروع الصرف الزراعي المغطى بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري على مساحة 250 ألف فدان في جميع محافظات مصر؛ لتحسين حياة المزارعين، لاسيما الصغار منهم؛ حيث يساهم المشروع في زيادة دخول المزارعين بنسبة 15٪؜ ، وتطوير البنية التحتية للصرف؛ بما يساهم في حماية التربة، ويضمن الاستدامة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا