سياسة / اليوم السابع

حسام عبد الغفار: مبادرة بداية تستهدف بناء الإنسان المصري.. وتكثيف الخدمات

كتبت: بتول عصام

السبت، 12 أكتوبر 2024 12:10 م

قال حسام عبد الغفار مساعد الصحة للشئون البرلمانية والاتصال السياسي والتطوير المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة ومبادرة بداية جديدة، إن بناء الانسان هي أحد محاور مشروع الرئيس عبدالفتاح القومي للتنمية البشرية، لافتا إلى أن التنمية البشرية تتعلق بالانسان من حيث ممارسته للرياضة والنشاط البدني ومن حيث تمكين سوق العمل، موضحا أن المبادرة تستهدف العمل والصحة والثقافة، في إطار التمسك بالقيم المصرية الأصيلة والأخلاق المصرية.

وأضاف "عبد الغفار" خلال كلمته، بورشة العمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان" ، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة، أن مبادرة بداية جديدة تستهدف بناء الانسان المصري، نفسيا وبدنيا واجتماعيا، وتوفير الحياة الكريمة له، إلى جانب ثقافة اكتساب المهارات من خلال التعليم ما قبل الجامعي وتعليم جامعي.

وتابع: نستهدف الانسان في جميع المراحل العمرية ، لافتا إلى أن ان تلك المراحل تأتي في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية التي تعد أحد محاور مبادرة بداية جديدة.

وأوضح أن مبادرة بداية جديدة، جاءت لتحسين حياة المواطن المصري من خلال جودة الخدمات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قدمت خلال اقل من 20 يوما 35 مليون خدمة للمواطنين على مستوى الدولة.

وقال إنه في السابق الجهات كانت تعمل في جزر منعزلة، موضحا أن المجلس القومي للمرأة يعمل في مجال تمكين المرأة، وكذلك الأزهر، والأوقاف والكنيسة، وكذلك وزارة التضامن، لافتا إلى أنه عند توحيد تلك الجهود والعمل الجماعي في نفس التوقيت للوصول إلى نفس الهدف بشكل أسرع ونتيجة أفضل، وهو ما يهدف إليه مبادرة بداية جديدة.

وأضاف أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى خلق إنسان متميز من الناحية الصحية والثقافية والتعليمية ولديه الكثير من القدرات والمهارات التي تمكنه من الدخول في سوق العمل والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة في القيم والمباديء والعادات المجتمعية، مشيرا إلى أن مبادرة بداية تعتبر مشروع قومي يقدم مجموعة من الخدمات التي تحقق الاستفادة القصوى للمواطن في مختلف مراحله العمرية.

وتابع أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تسعى إلى تكثيف الخدمات المقدمة للمواطن المصري حتى يستشعر الرضا ومدى اهتمام الدولة المصرية به، لافتا إلى أن المبادرة تساهم في حل المشكلات التي تواجه التعليم مثل كثافة الفصول وتأهيل وتدريب المعلمين وتحسين أوضاعهم الوظيفية، فضلا عن السعي نحو تطوير المناهج وتغييرها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا