سياسة / اليوم السابع

الرى يلتقى الحسن بن طلال لبحث التعاون بين والأردن فى مجال المياه

كتبت أسماء نصار

الخميس، 10 أكتوبر 2024 09:57 ص

‫التقى الدكتور هاني سويلم الموارد المائية والري الأمير الحسن بن طلال ، بحضور رائد أبو السعود وزير المياه الأردني و السفير محمد سمير سفير فى عمان ، و الدكتور مروان الرقاد رئيس الشبكة الإسلامية لتنمية المصادر المائية .

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ووزارة المياه الأردنية ، وسبل تعزيز هذه العلاقات لتنفيذ العديد من المشروعات تحت مظلة مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE NEXUS ، وبحث إمكانية التعاون في هذا الشأن من خلال الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه .

كما تطرق اللقاء لمشروع محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى ، حيث تم استعراض أهم مكونات المشروع وخصائصه المختلفة ومميزاته ، والإمكانيات المصرية المتميزة فى مجال إنشاء محطات معالجة وإعادة استخدام المياه مثل محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر والمحسمة ، وامكانية تبادل الخبرات بين مصر والأردن فى هذا المجال .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا