سياسة / اليوم السابع

بروتوكول بين هيئة الاستشعار وجامعة المنصورة الأهلية لدعم الأبحاث والتدريب

شهد الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، توقيع بروتوكول تعاون بين شعبة التدريب والدراسات المستقبلية بالهيئة وكلية الهندسة بجامعة المنصورة الأهلية، وذلك بمقر الهيئة.

وقع بروتوكول التعاون الدكتورة صفاء محمد حسن رئيس شُعبة التدريب بالهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، والدكتور إيهاب هاني عبدالحي مدير البرامج الهندسية بكلية الهندسة جامعة المنصورة الأهلية.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ تدريبية وبحثية مُتطورة في مجالات الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، بما يُساهم في تطوير المهارات البحثية والتقنية لدى الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، ويساهم في صقل خبراتهم وقدراتهم ومهاراتهم بما يعود بالنفع على تطوير المنظومة التعليمية والبحثية.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد سعي الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء لنشر المعرفة وبناء القدرات البشرية وتعزيز التعاون العلمي مع الجامعات المصرية من أجل تأهيل الخريجين؛ ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات ومُتطلبات سوق سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس .

وأشار رئيس الهيئة إلى اهتمام الهيئة بعقد شراكات مع مختلف المؤسسات والهيئات المختلفة، والاستفادة من الإمكانيات المُتاحة لدى الهيئة لتنفيذ المشروعات والبحوث التي يكون لها مردود اقتصادي واجتماعي يساهم في دعم جهود الدولة المصرية؛ للارتقاء بالاقتصاد الوطني والمجتمع وتحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين

حضر توقيع بروتوكول التعاون، الدكتور محمد الأدهم أستاذ مساعد ورئيس قسم التدريب والدراسات المستمرة بالهيئة، والدكتور فوزي حامد، أستاذ مساعد المساحة، والدكتور صبري فودة، المدرس المساعد بكلية الهندسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا