عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

غياب وسائل النقل يعمق معاناة طلبة مركز للتكوين المهني ضواحي أكادير

أكادير24 | Agadir24

 

تتواصل معاناة طالبات وطلبة مركز التكوين المهني بطريق تكاديرت بجماعة الدراركة ضواحي أكادير، مع غياب وسائل النقل، وهي المشكلة التي يواجهها هؤلاء منذ افتتاح هذا المركز.

ووفقا للطلبة المعنيين، فقد حول غياب وسائل النقل او انعدامها بمحيط هذا المركز تجربة الدراسة لديهم إلى جحيم لا يطاق، حيث يجدون أنفسهم مضطرين، وبشكل يومي، إلى اللجوء لـ”الأوطوسطوب” كحل مؤقت للتنقل نحو مركز المدينة.

وأفاد هؤلاء بأن موقع مركز التكوين الذي يوجد على مخرج طريق مراكش، يجعله بعيدا عن أي شبكة نقل عمومية، في حين يعرضهم هذا الأمر لمخاطر جمة، حيث يتوقف لهم أصحاب السيارات بشكل عشوائي، مما يفتح الباب أمام احتمالات خطيرة تتعلق بأمنهم وسلامتهم.

وتأتي هذه المعاناة في الوقت الذي يفتقد فيه الطلبة إلى بدائل آمنة للتنقل، خاصة وأن العديد منهم لا يمتلكون الإمكانيات المالية لتوفير وسائل نقل خاصة، وهو ما يزيد من قلق أولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم من التعرض لأية حوادث أو مضايقات.

وأمام هذا الوضع، طالب عدد من الطلبة وأولياء أمورهم الجهات الوصية بالتدخل من أجل توفير وسائل نقل مناسبة وآمنة للمعنيين، بالشكل الذي يضمن تنقلهم من وإلى مركز المدينة في ظروف آمنة وجيدة.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء المسؤولين بالتفاعل الجدي والآني مع مطلبهم هذا، من أجل توفير بيئة دراسية آمنة وتخفيف معاناتهم اليومية، بالشكل الذي سيجنبهم اللجوء إلى وسائل غير آمنة قد تعرض حياتهم للخطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا