عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بالكشف عن التدابير المتخذة لفائدة المزارعين ومربي الماشية المتضررين من فيضانات طاطا

أكادير24 | Agadir24

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب بالكشف عن التدابير المتخذة لفائدة المزارعين ومربي الماشية المتضررين من فيضانات شتنبر 2024 بإقليم طاطا.

وحسب ما أوردته النائبة البرلمانية عن المجموعة، الباتول ابلاضي، فإن إقليم طاطا هو من بين الأقاليم الأكثر تضررا من التساقطات المطرية المشار إليها، والتي نتجت عنها أضرار وخيمة في الأرواح والممتلكات.

وأفادت النائبة في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بأن هذه السيول ألحقت أيضا أضرارا بالمزارعين ومربي الماشية، دون أن تتضح نوعية الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل تعويضهم عن ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن السيول الجارفة أودت بحياة عدد من المواطنين بإقليم طاطا شهر شتنبر المنصرم، كما أدت إلى انهيارات منزلية في صفوف الأحياء والدواوير المحاذية لمجاري الأودية والشعاب المائية، ناهيك عن تضرر عدد من الحقول والزراعات المعاشية وقطعان الماشية وكذلك المنشئات الفنية على مستوى شبكة الطرق وشبكات الاتصال والربط بالماء والكهرباء.

ويشار أيضا إلى أن الحكومة أطلقت برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، حيث تبلغ الميزانية التوقعية الإجمالية المرصودة لتنزيل هذا البرنامج حوالي 2.5 مليارات درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا