عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أغلبية مجلس جماعة بوزمور ترفض الميزانية

أكادير24 | Agadir24

 

فشل سعيد الشادلي رئيس المجلس الجماعي ليوزمور في تمرير مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2025، بعدما صوت غالبية أعضاء المجلس بالرفض على المشروع الذي تم تقديمه خلال انعقاد الجلسة الثالثة (بمن حضر) لمجلس الجماعة يوم الجمعة 11 اكتوبر 2024 .

وصوت 7 أعضاء ضد المشروع الميزانية مقابل قبوله من طرف 6 أعضاء بعدما فقد الرئيس أغلبيته المسيرة، حيث أوضح أعضاء المعارضة على أن أسباب الرفض موضوعية ومنطقية من أبرزها أن رئيس الجماعة لم ينفذ مقررات المجلس منذ بداية الولاية بل يساهم بشكل مباشر في احتقان اجتماعي غير مسبوق بالمنطقة.

وأرجع فريق المعارضة أسباب رفض مشروع ميزانية 2025 إلى الأسباب التالية :

1_ مرور نصف ولاية المجلس دون اثر يذكر لكل الميزانيات السابقة التي تناهز المليار سنتيم على ارض الواقع.
2_ التجاهل التام لبرنامج عمل الجماع في خطط عمل المجلس.
3_ تخصيص اعتمادات مهمة في الميزانيات السنوية لقطاعات حيوية كالطرق و الماء الصالح للشرب وغيرها دون ان ينفذ منها شيء يذكر.
4_ وضع مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2024 في ابواب اعتمادات التسيير بنسة مائة بالمائة (100%) دون ذكر لاعتمادات التجهير كتعبير صارخ على سوء النية في التعامل مع ميزانية الجماعة ومصالحها.

وفي الأخير يحمل فريق المعارضة كامل المسؤولية لرئيس المجلس فيما الت اليه الأوضاع داخل المجلس والجماعة ككل كما يناشدون السلطات الاقليمية والمركزية وكذا مجلس الاعلى للحسابات لفتح تحقيق في عدد من الصفقات التي تمر عبر البوابة الوطنية دون ان تعرف طريقها الى الواقع وكذا في عدد من الاختلالات الفضيعة في تدبير شؤون الجماعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا