عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الكشف عن سبب تأخر فتح حديقة الحيوانات بالدار البيضاء

أنا الخبر| analkhabar|

يتواصل الجدل حول افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع بالدار البيضاء في ظل التصريحات المتباينة حول تأخر فتحها أمام الجمهور، حيث أكدت عمدة المدينة، نبيلة الرميلي، أن القرار بشأن الحديقة سيتم اتخاذه خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية، حيث سيتم المصادقة على دفتر التحملات الخاص بإدارتها.

وأشارت الرميلي خلال الجلسة الأولى إلى أن مجلس المدينة يواجه تحديات كبيرة فيما يتعلق بهذا المشروع، فمن جهة، هناك رغبة قوية في إعادة فتح الحديقة بسرعة ورفع مستواها لتنافس الحدائق العالمية، ومن جهة أخرى، يسعى المجلس لتجنب الوقوع في أزمة مالية، خاصة مع التحديات المالية التي تواجهها المدينة، مثل عجز ميزانية النقل.

كما أوضحت أن المفاوضات مع الشركة المسؤولة عن إدارة الحديقة، “ فيلاج”، كانت معقدة حيث السبب الرئيسي للتأخير يعود إلى الدراسة المالية للمشروع، والتي أظهرت أن العجز المتوقع يصل إلى 20 مليون درهم سنويًا، وهو ما يسعى المجلس لتخفيضه، كما أكدت أن المجلس يحتاج إلى تخصيص 50 مليون درهم لاقتناء الحيوانات، وهي نفقات مبرمجة في ميزانية عام 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا