عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وفاة الفنانة نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 سنة.

أكادير24 | Agadir24

 

توفيت الفنانة نعيمة المشرقي, اليوم السبت 05 أكتوبر الجاري, عن عمر يناهز 81 سنة.

في هذا السياق، أعلن المخرج أحمد بو عروة في تدوينة له خبر الوفاة وقال بهذا الخصوص : الأخت والرفيقة والصادقة والصدوقة و” لحبية مي ” والمحبوبة و”الساكنة ” في كل القلوب المغربية الفنانة ” نعيمة لمشرقي ” في ذمة الله..رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته..انا لله وانا اليه راجعون.

ويذكر أن نعيمة المشرقي ممثلة مغربية من مواليد سنة 1943

وأبانت الراحلة نعيمة المشرقي عن موهبة متميزة في المسرح من خلال عدة مسرحيات مع أشهر الفرق المسرحية بالمملكة: فرقة المعمورة، بساتين، مسرح الأنس، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية.

وحصلت خلال مهرجان الإذاعات العربية بالقاهرة سنة 1998 على جائزة أحسن أداء صوتي في «أمينة».

ودأبت الراحلة الفنانة نعيمة المشرقي، وابتداء من 1964، على الظهور على شاشة التلفزة من خلال البرامج والمسلسلات, حيث قامت بأداء أول دور نسائي في سلسلة «عائلة دام»، كما سطع نجمها في السينما بالمشاركة في أزيد من 20 فيلما مطولا إيطاليا أو فرنسيا، فضلا عن العديد من الأفلام القصيرة والمطولة المغربية مثل «عرس الدم»، «فاتن»، «معركة الملوك الثلاثة»، «لالة حبي»، أو «زقاق السنونو».

نعيمة المشرقي هي أيضا سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونسيف، مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل، ورئيسة مساعدة بالنقابة الوطنية لمحترفي المسرح، و شاركت في عدة أفلام ومسلسلات، مثل علال القلدة وتسقط الخيل تباعا، وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا