عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

لاعب جديد يقرر تمثيل المنتخب المغربي وترك بلجكيا

أعلن اللاعب الشاب إسماعيل باعوف، مدافع فريق أندرلخت البلجيكي، عن قراره التاريخي بتمثيل المنتخب المغربي، بعد مسيرةٍ حافلة بالألوان البلجيكية، اختار باعوف الدفاع عن راية بلده الأصلي، ، في المستقبل.

وقد حصل اللاعب الشاب، البالغ من العمر 18 عاماً، رسمياً على الجواز المغربي اليوم الأربعاء، مما يمهد الطريق لانضمامه إلى صفوف المنتخبات الوطنية المغربية.

وتشير التقارير إلى أن باعوف سيكون ضمن قائمة المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة في المعسكر الإعدادي المقبل، وذلك بعد مسيرة ناجحة مع الفئات العمرية للمنتخبات البلجيكية.

إسماعيل باعوف

لماذا المغرب؟

يُعاني خط دفاع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة من نقص واضح في اللاعبين، مما يجعل انضمام باعوف إضافةً قويةً للفريق.

ومن المتوقع أن يكون اللاعب الشاب حاضراً في مباريات تصفيات منطقة شمال إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم للشباب، حيث سيسعى مع زملائه إلى تحقيق نتائج إيجابية وتأهل المنتخب إلى النهائيات.

من هو إسماعيل باعوف؟

يُعتبر إسماعيل باعوف أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم البلجيكية. فقد لعب في جميع الفئات العمرية لمنتخب بلجيكا، وحمل شارة القيادة مع فريق الشياطين الحمر، كما خاض مباراتين مع المنتخب البلجيكي لأقل من 19 سنة. ويرتبط اللاعب بعقدٍ مع نادي أندرلخت البلجيكي حتى صيف عام 2026.

تأثير القرار

يُعد قرار باعوف اختيار تمثيل المغرب خطوةً مهمةً بالنسبة لكرة القدم المغربية، حيث يعزز من قوة المنتخبات الوطنية ويفتح الباب أمام المزيد من المواهب الشابة للانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي.

كما أن هذا القرار يسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لجذب المواهب المغربية من مختلف أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا