عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كأس إفريقيا للمحليين.. الجامعة الملكية لم تحسم قرار المشاركة

لم تحسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في موضوع المشاركة في مسابقة كأس إفريقيا للمحليين، التي ستجرى في تنزانيا، وأوغندا، وكينيا خلال فبراير من السنة المقبلة.

وأكد مصدر مطلع  وفق ما كتبته جريدة «الأخبار» أن الرزنامة الضيقة للأندية الوطنية خلال الموسم الرياضي الحالي وذلك بمشاركة فرق الرجاء الرياضي والجيش الملكي في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية والتي تأهلا إلى دور مجموعاتها والنهضة البركانية بكأس “الكونفدرالية الإفريقية” والذي تأهل هو الآخر لدور مجموعاتها، قد تضيق الخناق والتوقيت الزمني على الدوري الوطني.

وأضاف مصدر الجريدة أنه بالإضافة إلى مشاركة ثلاثة أندية في المسابقات القارية، فإن مشاركة الوداد الرياضي في كأس العالم للأندية صيف السنة المقبلة سيبعثر أوراق الجامعة والعصبة الاحترافية هي الأخرى في اتخاذ قرار تأجيل الدوري الاحترافي لشهر كامل بسبب خوض المنتخب المحلي لـ «الشان»، إذ من المرتقب أن تحسم العصبة والجامعة في الموضوع الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير لإعداد برنامج للمنتخب أو إنهاء تفاصيل مشاركة في الدورة المقبلة.

كأس إفريقيا للمحليين.. الحسم مؤجل

ولم تحسم الجامعة في مدرب المحليين والبرنامج التدريبي إعدادا لـ «الشان ما يظهر عدم تحمس الجامعة في المشاركة، وقد تسير على منوال الجامعة المصرية التي ترفض المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين للثقل الذي تنهكه على أندية الدوري المصري قبل أن تصدر قرارها بعدم المشاركة فيه من نسخه الأولى.

وأفاد مصدر الجريدة أيضا أن هناك مطالب تسير بمشاركة المنتخب الوطني بلاعبين أقل من عشرين سنة في المسابقة القارية لعدم تأثر مباريات الدوري الاحترافي بهم وهي أمور ستتم مناقشتها في الاجتماع الجامعي المقبل، من أجل إصدار قرار نهائي في مشاركة المغرب في هاته المسابقة القارية من عدمه.

يذكر أن المنتخب الوطني للمحليين سبق له أن فاز بنسختين من «الشان» سنتي 2018 التي أجريت بالمغرب رفقة المدرب جمال السلامي، والثانية سنة 2020 بالكاميرون رفقة المدرب حسين عموتة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا