عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

توقيف 6 قوارب صيد تقليدية ضواحي أكادير.

تمكنت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بأكادير من اعتراض 6 قوارب صيد تقليدية تنشط على مستوى سواحل تغازوت بسبب مخالفتها القوانين المنظمة للصيد البحري .

و قامت مصلحة المراقبة إثر ذلك بتحرير محاضر بشأن قوارب الصيد المعنية جراء تورطهم في الصيد على مسافات قريبة من اليابسة ، و هي مسافات يمنع فيها الصيد ، و تشكل موضوع مخالفات للضوابط الجاري بها العمل .
هذا، و حررت مصالح المندوبية المخالفات طبقا لمقتضيات قانون الصيد البحري و لاسيما الفصل 6 من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.73.255 بتاريخ 27 شوال 1393 (23 نونبر 1973) المتعلق بتنظيم الصيد البحري، الذي يشير إلى منع الصيد بصفة دائمة في أجزاء الساحل التي تستغلها الدولة أو تمارس فيها امتيازات مأذون فيها بصفة قانونية والفصل 34 الذي يعاقب بالحبس لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنة و بغرامة تتراوح بين 5000 و 1000000 درهم أو بإحدى هده العقوبتين كل من تعاطى الصيد البحري خلال الأوقات و المواسم و في الأماكن و الساعات الممنوعة أو اصطاد الأسماك داخل الحدود المبينة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا