عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

احذروا النصب الشبكي.. دعوة عاجلة من الجامعة المغربية لحماية المستهلك

أنا الخبر| analkhabar|

احذروا النصب الشبكي.. دعوة عاجلة من الجامعة المغربية لحماية المستهلك وفي التفاصيل،

دعت الجامعة المغربية لحماية المستهلك المواطنين المقيمين بالمملكة إلى توخي الحيطة والحذر من الإعلانات والإشهارات التي تظهر أثناء تصفع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن مجموعة من المستهلكين تعرضوا للنصب خلال الأسابيع الماضية بسبب تلك الإعلانات المضللة ما تسبب في ضرر اقتصادي واجتماعي ونفسي للمواطنين المعنيين بهذه القضية.

تلك العمليات الاحتيالية تسببت في عدة مشاكل للمستهلكين الذين وجدوا أنفسهم مضطرين للجوء للقضاء، وبالنظر إلى حماية حقوق المستهلك المغربي التي جاء بها القانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير الحماية المستهلك، خصوصا حماية حقوقه الاقتصادية، ودعت الجامعة المغربية لحماية المستهلك إلى منع كل الإشهارات التي من شأنها أن توقع المستهلك في الغلط بأي وجه من الوجوه.

فمواقع التواصل الاجتماعي غير مقننة، ما يجعلها أشبه بالقطاع غير المهيكل بسبب غياب القوانين المؤطرة لها من طرف المشرع المغربي، كما أن جميع الخدمات تعرض بهذه السوق الافتراضية الجديدة دون حسيب ولا رقيب، وأن المستهلك المغربي يقع ضحية لتلك الإعلانات الإشهارية المزيفة التي تروج لخدمات غذائية وطبية ودوائية وصناعية.

(المصدر/ جريدة المشغل)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا