عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : استمرار احتلال الملك العمومي من طرف التجار يثير غضب مواطنين، وسط مطالب بحملة تحرير واسعة

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر مجموعة من المواطنين من المواطنين استمرار احتلال الملك العمومي من طرف التجار وأصحاب الدكاكين بعدد من الشوارع والأحياء بمدينة  أكادير.

وأفاد هؤلاء في اتصالاتهم المتفرقة بأكادير 24 بأن هؤلاء التجار يقومون بعرض سلعهم ومنتجاتهم أمام المحلات التي يملكونها أو يكترونها، وهو ما يجعل المرور بالعديد من الأزقة صعبا، خاصة بالنسبة للسيارات.

وأضاف ذات المواطنين أن من بين التجار من يعرض الخضروات أو الفواكه، أو الأثاث المنزلي ومختلف التجهيزات، مستغلا بذلك مساحات شاسعة من الملك العمومي، وهو ما يعرقل حركة السير بالعديد من الشوارع الرئيسية، كما يحرم السكان أحيانا من الولوج إلى منازلهم بطريقة ميسرة.

ولفت ذات المتحدثين إلى أن هؤلاء التجار يعمدون إلى هذه الحيلة بغرض جذب الزبناء لزيارة محلاتهم ولفت انتباههم، منتقدين إقدامهم على منع بعض المواطنين من ركن سيارتهم بجوار دكاكينهم أو التوقف بها ولو لفترة زمنية محدودة.

وأمام هذا الوضع، طالب المشتكون من الجهات الوصية تكثيف جهودها من أجل القطع مع جميع مظاهر احتلال الملك العمومي بالمدينة، بالشكل الذي سيحفظ لأكادير رونقها وجماليتها.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بتنسيق مع الشرطة الإدارية بجماعة أكادير باشرت مؤخرا عمليات موسعة لتحرير الملك العمومي، وذلك بهدف تنزيل المقتضيات الخاصة بهذا القطاع بكافة أحياء المدينة.

وشاركت في هذه الحملات الواسعة مصالح الشرطة الإدارية بجماعة أكادير، والسلطات الأمنية وعناصر القوات المساعدة، بعد إشعارها المخالفين والمحتلين للملك العمومي بدون سند قانوني بضرورة إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، قبل أن تستعين بالجرافات لتنفيذ حملتها التي لاقت استحسان المواطنين بعاصمة الإنبعاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا