عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نشرة تفصيلية حول الأمطار المتوقعة خلال نهاية الأسبوع

نشرة تفصيلية حول الأمطار المتوقعة خلال نهاية الأسبوع في التفاصيل،

تشير الموقع المتخصص في تتبع حالة الطقس، أن تشهد العديد من مناطق ، خاصةً المناطق الجنوبية والشرقية، أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

ورغم صعوبة تحديد الأماكن بدقة بسبب طبيعة هذه الظواهر الجوية، إلا أنه يمكننا تقديم توقعات تقريبية للمناطق المتوقع أن تشهد هذه الأمطار.

يوم الجمعة:

  • الصباح: ستشهد المناطق الشمالية الشرقية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي سحباً كثيفة مصحوبة بأمطار.
  • بعد الظهر والمساء: ستشمل الأمطار مناطق أوسع، بما في ذلك معظم مناطق الجنوب الشرقي، الأطلس الكبير والصغير، وشرق الأقاليم الجنوبية. ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية قوية في مناطق السمارة، أسا الزاك، طاطا، ورزازات.

يوم السبت:

  • الصباح: ستشهد المناطق الشمالية الشرقية من الأقاليم الجنوبية، منطقة الريف، والواجهة المتوسطية سحباً كثيفة وأمطاراً.
  • الظهيرة والمساء: ستشهد معظم أقاليم الجنوب، الأطلس الصغير، منطقة سوس، والجنوب الشرقي سحباً ركامية وأمطاراً غزيرة وعواصف رعدية قوية، خاصة في مناطق واد الذهب، السمارة، آسا الزاك، كلميم، وطاطا.

يوم الأحد:

  • الصباح: ستشهد المناطق الشرقية والشمالية من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي أمطاراً وزخات رعدية.
  • الظهيرة والمساء: ستظهر سحب غير مستقرة في داخل وشمال الأقاليم الجنوبية، الأطلسين الصغير والكبير، منطقة سوس، والجنوب الشرقي، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية قوية.

نشرة إنذارية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد مرتقبة من اليوم الخميس إلى يوم غد الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر أن هذه الزخات الرعدية، التي ستتراوح ما بين 70 و120 ملم، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الثانية زوالا إلى يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم طاطا وزاكورة وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وفكيك، ستشهد أيضا زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد، ستتراوح ما بين 30 و 60 ملم، وذلك يوم غد الجمعة من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا