عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سيدي إفني: تساؤلات حول مآل مشروع تزويد ساكنة دواوير بالماء الصالح للشرب

أكادير24 | Agadir24

تساءل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب (المعارضة الاتحادية) عن مآل مشروع تزويد ساكنة دواوير الجماعة الترابية بوطروش بإقليم سيدي إفني بالماء الصالح للشرب.

وأفاد الفريق في سؤال موجه لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بأن الساكنة المحلية استبشرت خيرا منذ الإعلان عن مشروع تزويد دواوير بوطروش بالماء الصالح للشرب سنة 2007 في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2007-2009، إلا أن المشروع توقف لأسباب مجهولة.

وأوضح الفريق ذاته أنه تمت لاحقا إعادة الإعلان عن صفقة أخرى سنة 2017 لتزويد الساكنة بالماء بتحديد تكلفة المشروع وحامله ومدة إنجازه التي حددت في 10 أشهر، إلا أن المشروع وإلى حدود غشت 2024، لم يتم إنجازه.

ولفت ذات المصدر إلى أن الساكنة ظلت بدون ماء صالح للشرب، علما أنها تقدر بأكثر من 4000 نسمة موزعة على 44 دوار و 740 أسرة، وذلك في تجاهل تام لحق الساكنة في التمتع  بالماء طبقا للتوجيهات الملكية السامية بالعمل على توفير الأمن المائي لجميع المواطنات والمواطنين.

وتبعا لذلك، تساءل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب عن مآل مشروع تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب الذي عرف تأخرا كبيرا في الإنجاز لأكثر من 17 سنة، وعن أسباب عدم إنجاز هذا المشروع، علما أنه استنفذ جميع المراحل القانونية لإنجازه.

وإلى جانب ذلك، تساءل ذات الفريق عمن يقف وراء تأخر إنجاز مشروع تزويد ساكنة دواوير بوطروش بالماء الصالح للشرب منذ الإعلان عنه سنة 2009، وعما إذا كان سيتم تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة في تحديد أسباب تأخر مشاريع كبرى تهم حاجيات وحقوق المواطنات والمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا