عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إقليم تزنيت : تضرر بنايات جراء سقوط صخور ضخمة من جبل لكست

أكادير24 | Agadir24

 

شهد دوار انيل، التابع لجماعة املن بتافراوت في إقليم تزنيت، مساء اليوم الاثنين 16 شتنبر 2024، حادثة خطيرة تمثلت في تساقط صخور ضخمة من أعلى جبل لكست.

وتسبب هذا الحادث في تضرر بعض البنايات بالدوار، مما أثار قلق السكان المحليين حول الأسباب المحتملة وراء هذا السقوط المفاجئ للصخور.

إلى حدود كتابة هذا المقال، لم يتم الكشف عن الأسباب الدقيقة التي أدت إلى هذه الكارثة الطبيعية، و في المقابل، تداولت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي بالمنطقة، أن الأمر قد يكون لهزة خفيفة، لكن لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل رسمي حتى الآن.

هذا، وتعيش المنطقة حالة من الترقب والحذر وسط مطالبات من السكان بضرورة تدخل السلطات المعنية لتقييم الأضرار وتحديد مدى خطورة الوضع، كما ناشد السكان الجهات المختصة ضرورة التحقيق في الأسباب الحقيقية وراء الحادث واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث.

أكادير 24 ستعود للموضوع بمزيد من المعلومات بمجرد توفر تفاصيل أوفى حول هذه الواقعة، وذلك بعد إعلان الجهات الرسمية عن نتائج التحقيقات والتأكد من صحة الشائعات المتداولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا