الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بعد مقال أكادير 24 : إزالة النخل الميت بميراللفت، وسط مطالب بفتح تحقيق في الفضيحة. (+صور)

أكادير24 | Agadir24

 

باشرت مصالح السلطات المحلية بميراللفت، اليوم الإثنين 8 يوليوز 2024 عملية إزالة النخل الميت بالشارع الرئيسي بالمنطقة.

جاء ذلك بعدما سبق لموقع أكادير 24 أن نشر مقالا حول هذه الفضيحة على خلفية استنكار مجموعة من المواطنين ما أقدمت عليه الشركة المكلفة ببرنامج التأهيل الحضري لجماعة ميراللفت بخصوص زرع نخل أغلبه ميت وتثبيته بأعمدة خشبية بواسطة الجبص.

وكانت صور توصلت بها أكادير 24 قد وثقت هذه الأشغال التي وصفها من عاينوها بـ”البدائية”، معتبرين إياها بأنها تسيء إلى منطقة ميراللفت، عاصمة بإقليم سيدي إفني.

هذا، و طالب فاعلون مدنيون بميراللفت بفتح تحقيق معمق في هذه القضية/الفضيحة، مطالبين بإيفاد لجنة مختصة لبحث و الوقوف على حيثيات هذه الصفقة، فضلا عن فتح تحقيق في الأشغال المذكورة للتحقق من مدى احترامها الشروط المطلوبة في دفتر التحملات، إضافة إلى المطالبة بوضع حد لسياسة هدر المال العام، و تقديم المتورطين في هذه الواقعة للقضاء.

و كانت أكادير24 قد أشارت أيضا إلى أن منطقة ميراللفت تستقبل عادة الآلاف من الزوار خلال فصل الصيف، لكن مواطنين اعتبروا أن أشغال التأهيل التي تشهدها، وتحديدا بالطريقة “العشوائية” التي تتم بها، من شأنها أن تؤثر على مقام عدد من السياح بالمنطقة.

وإلى جانب ذلك، انتقد هؤلاء ترك الشركة المسؤولة عن الأشغال أكواما من الركام بعدد من المناطق فضلا عن النفايات والأزبال، مطالبين إياها بإعادة الحالة إلى ما كانت من قبل.

يذكر أن برنامج التأهيل الحضري للجماعة الترابية ميراللفت يشرف عليه المجلس الإقليمي لسيدي إفني بشراكة مع جماعة ميراللفت، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 192 367 13، و حددت مدة إنجازه في 10 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا