منوعات / الوسلية نيوز

من «حيث لايراني أحد» العراقي بملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

 

شهد مسرح الهناجر مساء أمس تقديم العرض المسرحي المصري «حيث لا يراني أحد» تأليف وإخراج محمود صلاح، ضمن فعاليات الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي «دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس»، برئاسة الفنان عمرو قابيل، والتي انطلقت السبت الماضي 19 أكتوبر على مسرح السامر، وتستمر الفعاليات حتى حفل الختام يوم الجمعة المقبل 25 أكتوبر الجاري.

 

مسرحية «حيث لا يراني أحد» تناقش الحياة من خلال إطار درامي، داخل ساعة توقفت فجأة، حيث نرى الحياة الوظيفية التي يعيشها عقرب الثواني الجديد «الشاب» وعقرب الثواني القديم «العجوز» الذي أوشك على الانتهاء أو انتهى بالفعل، مع بداية العرض بعد العمل في شكل روتيني لمدة 20 سنة، من اللف والدوران في دائرة مغلقة لا تنتهي أبدًا، وبمجرد إدراكه أنه مرهقًا يقرر أن يتوقف ليتم استبداله كأنه لم يكن وها هو «قانون العمل» ومع الأحداث نرى في النص المسرحي الأحلام و الآمال التي تولد للعقرب الجديد في مقابل الآمال والأحلام التي وئدت للعقرب القديم الذي يحاول أن يوقظ العقرب الجديد من غفلته.

 

«حيث لا يراني أحد» من إنتاج فريق المعهد العالي للفنون المسرحية، تقدم في إطار مسرح الغرفة، من تمثيل.. بولا ماهر، في دور «عقرب الثواني القديم» ومحمود بكر في دور «عقرب الثواني الجديد»، و ميرنا نديم، ملابس هناء النجدي، ماكياج مارينا برزي، إضاءة محمود الحسيني، ديكور السيد محمد، مساعدا الإخراج يوسف عبد الحكيم، أحمد علاء، والعرض من تأليف وإخراج محمود صلاح.

 

وشاركت المسرحية في مهرجان الغرفة الأخير بالمعهد، وحصل على جوائز عديدة منها: أفضل عرض للمركز الأول، أفضل مخرج للمركز الأول، جائزة أفضل تأليف/ أول، افضل ممثل/ أول، جائزة أفضل ممثل/ مركز ثان، أفضل ديكور/ أول، افضل ملابس/ومكياج للمركز الأول، ونال العرض جائزة أفضل إضاءة وأفضل دعاية، وشارك العرض بالدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي للدورة الـ 31 دورة دكتور علاء عبد العزيز، ورشح الفنان بولا ماهر بجائزة أفضل ممثل في المهرجان.

 

وتتشكل لجنة التحكيم للملتقى من الفنانة دكتور رانيا فتح الله، و الناقدة أسماء حجازي من ، والبروفيسور فيليب جيجيه بولون من فرنسا، دكتورة. نیگار حسيب من النمسا، والفنان شامال أمين من النمسا.

وتتشكل اللجنة العليا للملتقى برئاسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي، ورئيس ومؤسس الملتقى المخرج والفنان عمرو قابيل.

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، انطلق في أكتوبر 2018، تحت الرعاية الرسمية للسيد الرئيس عبدالفتاح ، و منذ الدورة الثالثة يقام سنويا تحت الرعاية الرسمية من رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، وبدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، الثقافة، و دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورعاية هيئة تنشيط ، برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ودعم ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا