منوعات / صحيفة الخليج

«الصحة العالمية» تعلن خلو من الملاريا

القاهرة: «الخليج»
تسلم د.خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء الصحة والسكان، شهادة الإشهاد من منظمة الصحة العالمية، تفيد بتمكن من القضاء على مرض الملاريا.
وتم التسليم خلال انعقاد أعمال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، التي انطلقت الأحد بالقاهرة، على يد د.حنان البلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط.
وأكد تادرس أدهانوم، المدير العام للمنظمة، في شهادة الإشهاد أن هذا الإنجاز يعد قرن كامل من الالتزام من الحكومة والشعب المصري، والذي يوضح ما يمكن تحقيقه من خلال القيادة الحكومية القوية والموارد الفعالة، والتطبيق المستمر للأدوات المجربة لمكافحة الأمراض، والتعاون على الحدود.
قد افتتح المؤتمر، د.خالد عبدالغفار، حيث أكد أن المؤتمر ينطلق تحت عنوان: «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام»، مشيراً إلى أن المؤتمر، نتاج تفكير طويل واسع النطاق بين الجهات المعنية محلياً ودولياً، لافتاً إلى أن ما تم من تعاون بين اللجنة التحضيرية، ومنظمات الأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعتبر مثلاً يحتذى للتعاون الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا