منوعات / صحيفة الخليج

.. أزمة صحية لسيدة أسرفت في شرب الماء

«الخليج» – متابعات
تعرضت سيدة بريطانية لانخفاض الصوديوم في دمها إلى مستويات منخفضة وخطرة
بعدما شربت كمية كبيرة من الماء.
وفي التفاصيل، شربت سيدة تدعى نينا مونرو، 41 عاماً، أربعة لترات من الماء يومياً، في محاولة للتخلص من نزلة برد تعانيها، لكن الكميات المفرطة من الماء، إلى جانب الأدوية التي كانت تتناولها لعلاج البرد والإنفلونزا، غمرت نظامها الغذائي، وأدخلتها في نوبة صرع.
وزارت 5 أطباء خلال فترة الأسابيع الستة قبل دخولها في النوبة، حيث أعطوها مجموعة من الأدوية المختلفة ونصحوها بشرب المزيد من الماء، بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقالت إنها تناولت 3 دفعات من الستيرويدات، و3 دفعات من المضادات الحيوية، وبخاخات الأنف ونوروفين، الذي يخفض أيضاً نسبة الصوديوم في الدم، إضافة للإسراف في الماء، لقد كانت وصفة مثالية لخفض نسبة الصوديوم في دمي.
ودخلت السيدة مونرو إلى العناية المركزة لمدة خمسة أيام في يونيو/ حزيران من هذا العام، بينما كان الأطباء يكافحون من أجل استقرار مؤشراتها الصحية.
وقالت نينا مونرو: «أخبرني الأطباء لاحقاً أنهم لا يعرفون كيف نجوت من الحادث. كنت أفقد حياتي ببطء ولم أكن أعلم بذلك.. ولم يسمحوا لي بمغادرة المستشفى حتى بدأ مستوى الصوديوم في دمي بالارتفاع».
وأضافت: «لم أرَ ابنتي لمدة 5 أيام، وكان الأمر صعباً للغاية.. ولم أتمكن من شرب أي شيء خلال الأيام القليلة الأولى في العناية المركزة، وعندما غادرت المستشفى كنت أتبع نظاماً غذائياً مقيداً بـ 1.5 لتر، وبطبيعة الحال أشرب الآن فقط حين أشعر بالعطش».
وبعد فترة مراقبة قصيرة، تعافت تماماً وعادت الآن إلى صحتها الكاملة، على الرغم من أنها غير قادرة على القيادة لمدة ستة أشهر بسبب النوبات التي قد تصيبها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا