منوعات / صحيفة الخليج

| ارتباك مذيعة تركية على الهواء لحظة وقوع الزلزال

الخليج: متابعات
فقدت المذيعة التركية هوليا كايا أعصابها على الهواء، لحظة وقوع الزلزال الذي ضرب تركيا، صباح الأربعاء.
وضرب بقوة 6 درجات شرق تركيا، مركزه على مسافة 26 كيلومتراً من بلدة باسكيل في ولاية معمورة العزيز.
وظهرت هوليا كايا مذيعة قناة ERTV أثناء تقديم برنامجها الحواري الصباحي وهي تشعر بالذعر، وتتوقف عن تقديم البرنامج حتى انتهاء الهزة الأرضية بسلام.
ورصد المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل الهزة الأرضية التي وقعت في الساعة 10:46 صباحاً بتوقيت تركيا، 12:46 بتوقيت ، بعمق 10 كيلومترات عن سطح الأرض.
وذكرت مراكز مختلفة لرصد الزلازل أن الدول الأخرى التي تأثرت بالهزة الأرضية هي ، جورجيا وأرمينيا. فيما لم يرد بعد أي أنباء عن الخسائر التي أحدثها الزلزال.
ووقع الزلزال كما توقعه باحث الفلك الهولندي فرانك هوجربيتس، الذي حذر الاثنين 14 أكتوبر الجاري من وقوع زلزال قوي خلال يومي الأربعاء أو الخميس.
وأوضح هوجربيتس في مقطع عبر قناته على ، أن كوكب الأرض وقع مساء الاثنين 14 أكتوبر الجاري، بين كوكبي الزهرة والمشتري، ليشكلوا سوياً مثلثاً بزاوية قائمة 90 درجة، وهو مؤشر خطير.
وقال فرانك هوجربيتس:«هذا يعني أن أمامنا نحو يومين أو يومين ونصف اليوم، قبل حدوث زلزال ضخم، والساعات الأولى من صباح الخميس 17 أكتوبر ستشهد اكتمال القمر، الزلزال سيحدث بسبب المثلث وليس القمر».
وأضاف «لكن تحليل الظواهر السابقة علمنا أن الزلزال الكبير قد يقع خلال 5 أيام وليس يومين فقط، ما يعني احتمالية حدوثه الأحد 20 أكتوبر الجاري، لا يوجد شيء مؤكد بهذا الشأن، الأمر يعتمد على حالة القشرة الأرضية».
وأشار فرانك هوجربيتس إلى أن قوة الزلزال قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر، وهو ما لم يحدث منذ عام 2021، فيما وقع آخر زلزال كبير، شهر مايو ، وبلغ 7.5 درجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا