منوعات / بالبلدي

مرق العظام.. 5 أسباب أساسية ستدفعك لإضافته للطعام

belbalady.net دبي، العربية المتحدة (CNN)-- يميل العديد من الأشخاص إلى تناول مرق العظام لمذاقه الشهي، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية.

ونشر الموقع الإلكتروني "Cleveland Clinic" في أمريكا قائمة بأبرز 5 فوائد لمرق العظام. وتأتي من بينها:

قد يهمك أيضاً

ويحتوي مرق العظام على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة لأجسامنا، أبرزها الكولاجين.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا أن الكولاجين هو البروتين الذي يحدد فسيولوجيا الجلد، من خلال الحفاظ على بنية الجلد، وتمكين وظائفه العديدة.

ويمكن لعوامل مثل ضوء الشمس، والتدخين، والتلوث البيئي، وشرب الكحول، ونقص العناصر الغذائية، تسريع عملية خسارة البشرة للكولاجين، ما يتسبب بتقلّص مرونة الجلد، وبدء ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. 

وبسبب فقدان الكولاجين، يُصبح الجلد أرق وأكثر جفافًا بشكل متزايد.

ويحتوي كوب واحد من مرق العظام، ما يُعادل 50 سعرة حرارية، ما يلي:

  • البوتاسيوم (280 مليغرامًا)

يلعب البوتاسيوم دورًا أساسيًا في تنظيم وظيفة الأعصاب، ونقل العناصر الغذائية إلى الخلايا، مع التخلص من نفايات الجسم، وفقًا لما ذكرته مكتبة الطب الوطنية بأمريكا.

  • الصوديوم (450 مليغرامًا)

يُعتبر الصوديوم من بين العناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان حتى يعمل بشكل سليم. ولكن، توصي المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بالاعتدال في استهلاكه لأنه يمكن أن يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

  • الكربوهيدرات (5 غرامات)

من المعروف أن الكربوهيدرات ضرورية لجسم صحي ونظام غذائي متوازن. وتُعتبر مصدر المُفضّل للجسم، حيث تعمل على تغذية الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الدماغ، والجهاز العصبي المركزي، والكلى.

  • البروتين (9 غرامات)

تُعدّ البروتينات من بين أحد مصادر الطاقة الرئيسة التي تلعب دورًا حيويًا في صحة الجسم، والحفاظ على قوة العضلات، والتئام الجروح، وتكوين خلايا جديدة، وتأخير الشيخوخة.

قد يهمك أيضاً

مرق العظام في الطعام

يحتاج مرق العظام إلى كمية كبيرة من العظام، والتي تتوفر في محلات بيع اللحوم، وكمية كبيرة من الماء. ويتطلّب طهيه عدّة ساعات على الأقل على نار هادئة.

ويُعتبر مرق العظام إضافة رائعة للعديد من أنواع الشوربات والصلصات. ويمكن استخدامه أيضًا في العديد من الأطباق اليومية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا