منوعات / صحيفة الخليج

بعد نفوق 8 قردة.. إغلاق قسم من حديقة حيوانات هونغ كونغ

هونغ كونغ -أ ف ب
أعلنت السلطات في هونغ كونغ الاثنين إغلاق قسم في أقدم حديقة حيوانات بالمدينة، بعد العثور على ثمانية قردة نافقة، بينها ثلاثة تنتمي إلى نوع مهدد بالانقراض.
وقالت إدارة الخدمات الترفيهية والثقافية في هونغ كونغ في بيان: إن «عمليات تشريح وفحوص مخبرية رُتّبت على الفور للمساعدة على تحديد سبب النفوق».
وتابعت الهيئة الحكومية «في انتظار نتائج الاختبارات، سيتم إغلاق قسم الثدييات اعتباراً من الاثنين، لأعمال التعقيم والتنظيف».
ويحقق مسؤولو حديقة الحيوانات، وفق البيان، في أسباب نفوق هذه القردة التي تشمل قرداً من نوع برازا، وآخر من نوع القرد السنجاب، وثلاثة من قردة الطمارين القطنية الرأس، وثلاثة قردة ساكي بيضاء الوجه.
يُعتبر قرد الطمارين ذو الرأس القطني، وهو نوع من القرود الشجرية الصغيرة موطنه الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية، من أكثر أنواع الرئيسيات المهددة بالانقراض في العالم.
وبحسب معهد سميثسونيان الوطني لحدائق الحيوان وبيولوجيا الحفظ، لم يتبق سوى أقل من 6000 قرد من هذا النوع في الطبيعة.
ووُضعت حواجز معدنية وأشرطة لاصقة لتطويق قسم الثدييات في حديقة الحيوان، مع إشعار إغلاق على الباب، وفق ما أظهرت لقطات عُرضت في البرامج الإخبارية التلفزيونية المحلية.
وكانت القردة النافقة من بين 93 حيواناً ثديياً في حدائق الحيوان والنباتات في هونغ كونغ، وهي واحة مساحتها 5,6 هكتار في منطقة ميدليفلز الراقية تضم ايضاً أعداداً كبيرة من الزواحف والطيور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا