رياضة / صحيفة الخليج

الأرجنتين تتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات

تسعى الأرجنتين، بطلة العالم، إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما تستضيف بوليفيا اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية (كونيمبول) المؤهلة الى مونديال 2026 لكرة القدم، في حين تأمل البرازيل في تعزيز موقفها صمن المجموعة الموحدة عندما تستضيف البيرو وصيفة القاع.
وكانت الأرجنتين خسرت أمام كولومبيا 1-2 في الجولة الثامنة لتمنى بأول هزيمة لها في التصفيات، قبل أن تسقط في فخ التعادل مع 1-1 في الجولة الماضية قبل ثلاثة أيام.
لكن على الرغم من ذلك، بقيت «البيسيليستي» في الصدارة، برصيد 19 نقطة متقدمة على كولومبيا (16) والأوروجواي (15) والبرازيل (13).
وعاد نجم الأرجنتين وقائدها ليونيل إلى صفوف منتخب بلاده خلال المباراة ضد فنزويلا وسيكون متواجداً أيضاً ضد بوليفيا، بيد أن الفريق سيفتقد لحارس مرماه الأساسي ونادي أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو مارتينيس، الذي أوقف مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.
في المقابل، تأمل البرازيل في تحقيق فوزها الثاني خلال هذه النافذة عندما تستضيف البيرو لتعزيز موقفها في الترتيب وذلك بعد عودتها من تشيلي بفوز متأخر 2-1.
وبهذا الفوز تنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوط والانتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس العالم (5)، حتى أن القلق تغلغل الى نفوس جماهير راقصي السامبا من عدم رؤية بلادهم في إحدى نسخ المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.
ويغيب عن البرازيل جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور، المرشح لإحراز الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية وزميله المدافع في فريق العاصمة الإسباني إيدر ميليتاو والحارس الأساسي أليسون بيكر بداعي الإصابة، وكذلك لاعب وسط وست هام لوكاس باكيتا بسبب تراكم البطاقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا