منوعات / بالبلدي

الجيش يعلن شن غارات جوية على عدة معسكرات لتنظيم "داعش" في

belbalady.net (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، أن القوات الأمريكية شنت غارات جوية على عدة معسكرات معروفة لتنظيم داعش في سوريا، صباح الجمعة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا: "ستؤدي هذه الضربات إلى تعطيل قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والمدنيين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن "تقييمنا لآثار هذه الضربات جارية، ولا تشير إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين. سنقوم بتقديم تحديثات فور ورودها".

وتأتي تلك الضربات بالإضافة إلى الجهود المستمرة التي يبذلها الجيش لملاحقة داعش في إفريقيا والشرق الأوسط، كما ذكرت شبكة CNN في وقت سابق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، نفذت الولايات المتحدة ضربتين دقيقتين في في سبتمبر/أيلول الماضي، مما أسفر عن مقتل 37 من العناصر الإرهابية بما في ذلك قادة داعش وتنظيم حراس الدين، وهي جماعة تابعة لتنظيم القاعدة.

وفي فبراير/شباط الماضي، نفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية في سوريا والعراق، بعد أن أسفر هجوم انتحاري بطائرة بدون طيار عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية في الأردن. كان الجنود في الأردن في عملية "العزم الصلب"، وهو الاسم العملياتي الذي تطلقه الولايات المتحدة على الحرب ضد تنظيم "داعش".

قد يهمك أيضاً

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا